نبض أرقام
10:55
توقيت مكة المكرمة

2024/06/05
10:35

«أبوظبي للاستثمار» و«قطر الإسلامي» يطرحان 20% من رأسمال مصرفي للإكتتاب العام

2006/09/20 البيان
أعلن بيت أبو ظبي للاستثمار، أمس، توقيع مذكرة تفاهم مع مصرف قطر الإسلامي لطرح 66 مليون سهم من أسهم »مصرفي« - البنك الاستثماري الإسلامي للسيدات بقيمة 100 مليون دولار أميركي والتي من المقرر أن يتم طرحها حصريا في قطر.
 
ويذكر أن »مصرفي« قد حصل على ترخيص من مؤسسة نقد البحرين لبدء عملياته في مملكة البحرين في يونيو الماضي من هذا العام، برأسمال مصرح به قدره مليار دولار أميركي، ورأسمال مدفوع قدره 500 مليون دولار أميركي، وسيتخذ البنك من مرفأ البحرين المالي في المنامة مقراً له.
 
وبمناسبة التوقيع على مذكرة التفاهم، صرح رشاد يوسف جناحي الرئيس التنفيذي لبيت أبو ظبي للاستثمار والشريك المؤسس قائلا »تعتبر فكرة تأسيس مصرفي فريدة من نوعها في العمل المصرفي بأسواق المنطقة تستهدف السيدات بصفة خاصة، لقد تأسس البنك، الأول من نوعه، خصيصا لخدمة نخبة السيدات من ذوات الملاءة المالية في المنطقة«.
 
وأضاف قائلا: »ان سعر السهم قد تحدد بـ 1.5 دولار أميركي وسيقفل الاكتتاب في الثلاثين من أكتوبر 2006. يعادل 20% من رأس المال المدفوع لبنك مصرفي.
 
وأوضح جناحي »سيتولى إدارة »مصرفي« كادر مؤهل من السيدات من ذوات الكفاءات العليا وقد نال الإعلان الأولي عن إنشاء البنك التقدير والإعجاب في المنطقة والعالم. نحن في طريقنا لتحويل فكرة البنك إلى حقيقة في القريب العاجل«.
 
وأضاف جناحي بأن الدراسات تشير إلى أن حجم الثروات التي تمتلكها سيدات المنطقة ، والتي تتجاوز مبلغ 38 مليار دولار أميركي، لم تجد طريقها للتوظيف في قنوات استثمارية جادة، ونحن نعتقد بأن مصرفي باستهدافه شريحة مهمة في السوق سيحقق مركزا لائقا سيفتح آفاقا استثمارية للسيدات في المنطقة بما يعود بأرباح مضاعفة.
 
وفيما يتعلق بطرح الأسهم في قطر، أشار صلاح الجيدة، الرئيس التنفيذي لمصرف قطر الإسلامي إننا سعداء بتعاوننا مع بيت أبو ظبي للاستثمار من خلال طرح أسهم »مصرفي«، نحن واثقون بأن طرح هذه الأسهم للاكتتاب سيكون فرصة استثمارية جديدة للمستثمرين القطريين«.
 
وأضاف بأن طرح أسهم »مصرفي« سوف يحقق قيمة إضافية للمنتجات والخدمات التي نقدمها حالياً لعملائنا. إضافة لذلك، فقد ساهمنا من خلال تعاوننا مع بيت أبوظبي للاستثمار في خلق فرصة ريادية تفتح للسيدات موقعا متقدما في مجال النشاط الاقتصادي والاستثماري في المنطقة.

سيوطد بنك مصرفي علاقاته مع بنوك عالمية عديدة في الخدمات المصرفية وإدارة الأصول، وذلك لخدمة المستثمرات في مملكة البحرين والمنطقة، كما يوطد البنك علاقاته مع مؤسسات متخصصة في إدارة المخاطر وتطبيق مبادئ الإدارة الرشيدة.

الأكثر قراءة